المواضيع الجديدة

أفضل 3 مواقع للتحميل أيقونات مجانية

لابد أنك بحث كثيرا و أنت تصمم لوغو أو غلاف أو حتى قالب مواقع عن أيقونات التي تستعملها مثل أيقونات البحث و المواقع الإجتماعية على سبيل المثال, لكن المشكلة تكمن عند إدخالها في تصميم و زيادة حجمها فإنها تفقد جودتها. إدن في هده التدوينة أتيت لكم بأفضل ثلاث مواقع للتحميل أيقونات بصيغ متعددة و أحجام مختلفة, تــابعوا معي.......





الموقع الأول : FlatIcon


    موقع رائعة جدا فهو يحتوي على عدد كبير جدا من الأيقونات المسطحة Flat كما أنه يتوفر على ملفات مفتوحة للفوتوشوب, ما تقوم به هو بحث عم إسم الأيقونة و تحديد الصيغة و الحجم ثم بعد دلك تحميل مباشرة.



الموقع الثاني : iconfinder


   هو كموقع السابق إلى أنه يتوفر على عدد أكبر من الأيقونات مسطحة Flat و 3D و كدلك يتوفر على أيقونات مدفوعة مثل شخصيات و أشياء أخرى أترك لكم حرية إكتشافها بأنفسكم.



الموقع الثالث : designrazzi


  موقع جميل يقدم ملفات مفتوحة للأغلفة و للواجهات المواقع في قسم مجانيات و الدي من خلاله يمكنك تحميل ما يوجد به من تصاميم التي قد تعجبك.



كان هده هي أفضل 3 مواقع في محركات البحث و كدلك جودة أنصحكم بإستعمالها في تحميل الأيقونات التي تحتاجونها.
لا تنسى مشاركتنا بتعليق عن المواقع و وجهة نظرك عليها و شكرا.

حقيبة من ملحقات التصميم

أهلا, لابد من أن كل مصمم يحتاج ملحقات تصميم عند تصميمه كخلفيات, تدرجات, خطوط ... بالنسبة للمصممين الدين يشتغلون على برامج ' الفوتوشوب  ' و هي ضرورية طبعا للمصممين المحترفين و التي توفر عليك الوقت عوض عمل يدويا فتقوم هي بعمل أطوماتيكيا بمجرد تشغيلها, لدلك في هده التدوينة سوف أقدم لكم العديد من الملحقات الفوتوشوب من رفعي الخاص و دلك للمساعدتكم و توفير وقت بحث عنها في محركات البحث, تـــــابعوني .....


قمت بتجميع الملفات من محركات البحث و دلك لكي أوفر عليكم وقت و رفعتها في موقع مركز الخليج و الأن نأتي إلى التحميل تــابعوا معي 
























و بهدا نكون قد أنهينا تدوينتنا لا تنسو مشاركتها مع إخوانكم المصممين لإفادتهم و أيضا تشجيعنا بتعليقاتكم و شكرا .

الفرق بين الإبداع و التقليد في التصميم ؟

عديد من أصحاب مدونات يقومون بنشر إلى متابعيهم بأن أحد ما قد صمم أو سرق قالب موقعه أو غلاف صفحته أو شعاره على سبيل المثال, لدى اليوم في هده التدوينة سوف أتطرق إلى الفرق بين الإبداع و التقليد في التصميم ؟


  بالنسبة للتقليد قد يكون في بعد الأحيان أمر جيد حين تقرر مثلا تقليد غلاف صفحة على الفيسبوك أو لغلاف يوتوب أو أي غلاف قد تمر عليه خلال تصفحك لإحدى مواقع الإلكترونية, و تقوم بتصميم غلاف مشابه له و تغيير فقط شعار و روابط صفحاتك على المواقع الإجتماعية فهدا يعتر أمرا جيد حيث تكتسب من خلاله القدرة على الإبداع و تطور من مهاراتك في تصميم الأغلفة و هو ليس مخالفا لأنك قمت ببدل مجهود في تصميمه, و لكن يعتر أمر سيء في حالة فكرة في سرقة غلاف و بخصوص في قوالب بلوجر التي أصبحت تسرق و تنشر على مدونات الإلكترونية و عند تركيبك للهدا القالب فأن صمعت موقع تقل بسبب شكل القالب الدي يعتبر مهم لكي تميز مدونتك على مدونات الأخرى و أن زائر عند رؤيته للقالب متوفر في جميع المدونات ' قالب المحترف ' على سبيل المثال, فأنه يفقد تقته في مدونة و قد يتركها مما يأدي بك إلى فقدان للزوار .
بالنسبة للإبداع فهو أمر ممتاز و جيد و الدي أستعمله شخصيا حيث أني مهووس بالأنترنت و أقوم طوال اليوم بتصفح المدونات و عند تكويد مثلا أخد خلفية هدا الموقع و سلايد للموقع أخر حتى أحصل على تصميم جيد في الأخير  و أيضا أقوم بإضافات لكي أطفي عليه طابع الإبداع لدي لا يحق لأي شخص أن يقول على شخص أنه سرق قالبه بمجرد أنه يشبهه قليلا أو أن له نفس الألوان و إنما تشجيعه على الإستمرار لكي يصبح مبدعا في المستقبل .

رغم كتابتي للهده التدوينة فأنا لا أحرض على تقليد تام للموقع فهناك أشخاص يقومون بسرقة قالب رغم أن صاحبه لا يعرضه بالمجان و شكرا
لا تنسو مشاركتنا برأيكم في هده التدوينة و تزويدنا بأرائكم ...

مدونة ألمبدع تتمنى لكم عيد مبارك سعيد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, بمناسبة عيد الفطر و إنتهاء شهر المبارك رمضان, مدونة ألبمدع تتمني لك عيد مبارك سعيد و كل عام و أنتم بألف خير !! 


يمكنك إلتحاق بصفحتنا على الفيسبوك لكي تتوصل بكل جديد المدونة من  هنا
و إشتراك بقناتنا في اليوتوب من  هنا
و لأي إستفسرار لا تترددو في طرحه في التعليق 

تعرف على أهم خطوات لبدء العمل من المنزل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,هل فكرت في العمل داخل المنزل ؟هل تفكر بإرتقاء في عملك  ؟هل تريد أن تصبح بائع محترف ؟ في هده التدوينة سوف أتطرق إلى أسرار الناجحين في عمل من المنزل و حلول للبعض مشاكل التي تواجههم !



يجب عليك معرفة بعض الأمور ادا كنت من الدين يشتغلون داخل المنزل التي سوف تساعدك في تركيز في العمل و التي سنقسمها كالتالي :

  • يجب عليك تخصيص غرفة داخل المنزل و دلك لكي تستطيع التركيز و عدم مقاطعة الأسرة لك أثناء عملك, و إن لم تستطع تخصيص غرفة يمكنك تخصيص مكان في المنزل الدي تراه مناسبا لك .
  • يجب عليك الإشتغال و عمل بشكل يومي لكي تشعر بكسل و لا بأس بتخصيص يوم للراحة في الأسبوع .
  • أيضا يجب عليك تخصيص أوقات العمل مثلا من 9 صباحا إلى 11 و من 3 زوالا حتى 6 و أنت حر في إختيار مواعيدك .
  • الإلتزام بهده الأوقات خلال عملك و إخبار أصحاب البيت قبل العمل لكي لا يقوم أحد بإزعاجك أو مقاطعتك أثناء العمل .
  • لا تنسى أنك أنت المدير و تفعل ما تحلو لك لدى يمكنك أخد راحة وقتما تشاء, لكن لا تبالغ لكي تبتعد على مشروعك .
  • إن كنت تشتغل في مجال معين و تستقبل طلبات لا بأس في أن تضع رقم هاتفك لكي تتراسل مع المشترين و تتفق معهم و لكن يحب عليك تحديد أوقات الإتصال مثلا من " ساعة 9 صباحا إلى 6 زوالا " لكي يلتزم المستخدم بمواعيد
  • يجب عليك تنظيف مكان عملك لليبدو نظيفا لأن نظافة مكان عملك تبعث في طاقة للإشتغال و غياب شعورك بملل .
  • تقسيم أوقات عمل إن كنتى تشتغل على عديد من المجالات مثل " التصميم و البرمجة و التسويق ..... " و تجعل وقت التصميم يطغى على وقت البرمجة مثلا ! 


  • عندما يأتيك طلب من المشتري قم بتحديد وقت الإنتهاء حسب عدد الطلبات و وقت تنفيد .
  • لا تتأخر في تنفيد الطلب لكي لا تتعرض للظغط و بالتالي عمل للساعات إضافية .
  • يجب عليك تحديد مجال عملك و تحديد الأدوات ' برامج, ملحقات..... ' .
  • يجب عليك بدأ عملك في وقت مبكر لكي لا تشعر بملل و تشعر كأنك تشتغل في شركة مثلا .
  • إحرص على تنفيد الطلب بإحترافية فإن جودة التنفيد تأدي بمشتري للتعامل الدائم معك في المستقبل .
  • من مهم أن تكون لديك صفحات في مواقع الإجتماعية لكي تسوق للخدماتك فيها و تجلب المشترين .
  • يجب عليك أن تصمم سكويز بيج لكي تستطيع عرض أعمالك السابقة' نمادج أعمال مثلا ' و خدمات التي تجيدها .
  • عند بيع عدة خدمات قم بمكافئة نفسك لكي تستطيع مواصلة برغبة أكبر من الأولى


هده هي الأمور التي يجب عليك معرفتها لكي تصبح بائع محترف و لكي تسطيع تحقيق حلمك, و أنتظر تعليقاتك بخصوص هده التدوينة و أرائكم  !

جميع الحقوق محفوظة مدونة مدونة ألمبدع 2014

تصميمعمرو محمد